نشر الفساد والانحلال فى المجتمعات الإسلامية ونهب الأموال – فى النهاية تصب فى جيوب اليهود من مروجى الفسق لاضعاف المجتمعات فيصيبهاالوهن. ووصلوا إلى قصور الخلفاء والأمراء مستشارين وأطباء وعمال وعلماء وعاشوا فى الأرض فسادا. وأخذوا يفتحون دور اللهو والفسوق والحانات للصد عن الإسلام ثم دب الفرقة بين صفوفهم.
الأمام شيخ الإسلام بن تيمية قد أفتى بإهدار دم هؤلاء الأمراء الفسقة الذين سلموا شعبهم إلى الهلاك جريا ورءا شهواتهم ص 116.
وبرغم خيانة اليهود لم يجدوا ملجأ إلا فى بلاد الإسلام – فهاجر عدد كبير إلى المغرب حيث وجدوا العدل والحرية والرعاية والأمن فى بلاد المهجر الإسلامية.
التخفى فى صور العلماء المسلمين حيث يدسوا معتقداتهم بعد جذب الانتباه إليهم كعلماء مسلمين مبرزين. وقد ألفوا كثيراً من الأحاديث الموضوعة بلغت عشرات الآلاف.
كذلك متنكرين فى فرق الرافضة، فقام اليهود والذين تظاهروا باعتناق الإسلام بتكوين فرق رافضة ومنحرفة عن الإسلام ودعموا فلسفاتها بالأفكار الوثنية – منهم القرامطة.
أنشأ عبد الله بن قرمط (يهودى) (القرامطة) أساسها شيوعى: شركاء فى الأموال والبناء – زيف الأفكار التى قامت عليها النظرية الشرعية – وهى أساس فلسفة العقيدة الزرادتشية [بذور العنف وامتداده إلى الدولة اليهودية – د. أحمد مصطفى عبد السلام].
لفظ بروتوكول:
كما تقول القواميس لفظ سياسى وتعنى برسم السياسة التنفيذية الصهيونية بدبلوماسية – ورسم الخطط العملية التى يسيرون عليها لتنفيذ أغراضهم بسيطرتهم على العالم. ما جاء بها مستمد من تلمودهم والتجارب الصهيونية.
فرقة المتعصبين تتفق فى عقائدها مع الفريسيين. التعصب للعنصر اليهودى كونوا عصابات للقتل وسفك الدماء لكل من يعادى اليهود – كانت الحركات الثورية التى قاموا بها مطلع القرن الأول سبباً فى الحدة بين الرومان واليهود التى أدت إلي العداوة بينهم وتكوين فرق للاغتيالات السياسية ضد كل من يعاديهم – أطلق عليهم السفاكون كما أنهم لجئوا إلى طرق النهب واللصوصية وسفك دماء البشرية وسلبوا أموالها ص 175.
الصهيونية:
مذهب سياسى عنصرى مدمر أتخذ من الدين سبيلاً للتأثير واتخذ من دعوى الاضطهاد سبيلا للعطف العالمى. أنشأت بعض المذاهب الخبيثة كالماسونية والروتارى ثم تنتقل فى صمت إلى أغراضها المدمرة الرهيبة [الصهيونية ومعتقداتها – د. عبد الفتاح محمد عبد الكريم].
استخدام النصوص الدينية لخدمة الأهداف والغايات الاستعمارية صـ 51. كما تقول بروتوكولاتهم: "لم نلغ الحقيقة ولكن أعدنا تفسيرها بصورة خاطئة.
الحاخامات يقوموا بالهاب حماس اليهود ويجبروهم على الهجرة للأرض الموعودة ثم يترك الأمر للأجنحة العسكرية من المنظمات اليهودية لإجبارهم على الهجرة.
من ثم اختيار اسم إسرائيل لدولتهم ولم يختاروا الدولة اليهودية. كما قال الشيخ الغزالى [أباطيل إسرائيل وأكاذيب الصهاينة - دين ودولة – إبراهيم ابوداه].
تقرر البروتوكولات أن اليهود يكونوا أطباء ومتخصصين بالإجهاض.
المؤامرة قوام تاريخهم منها: لقد بدأنا الخلاف بنشر التعصبات الدينية والقبلية منذ عشرين قرناً. الحكومات لا تستطيع أن تبرم معاهدة ولو صغيرة دون أن نتدخل فيها سراً. أهدافنا لا يصل إليها إلا بالمراوغة لا بالطرق المستقيمة فرض الضرائب أساس كل الثورات حتى تصل للسلطة [موسوعة غرائب العادات والمعتقدات – محمد كامل عبد الحميد.].
من البروتوكولات:
سندبر انتخاب رؤساء ممن تكون صحائفهم مسودة بفضيحة كبرى أو صفقة أخرى سرية – إن رئيساً من هذا النوع سيكون منفذاً لأغراضنا ص 161.
دس وخلق الشهرة للعملاء من جميع المراكز المؤثرة فى صياغة القرار.
عصبة الأرض الحرة:
منظمة صهيونية هدفها إنشاء وطن قومى لليهود. قامت بإرسال د. ستننبرج مندوباً عنها من أجل التفاوض مع رؤساء استراليا لإنشاء وطن قومى يهودى فى مقاطعة كمبرلايز شمال غرب استراليا حاجة المنطقة 70 ألف فدان. لكن بعد 7 سنوات فشلت المحاولة فقد سمحت بدخول اليهود كأفراد مهاجرين ولكن ليس كمفهوم أوسع لمستعمرة يهودية – ولأنهم كما قال ستننبرج: لا يستطيعون الانتظار،.... فقد لجؤا إلى أرض أخرى لتوطين اليهود، ص 71.
وقد سجل تيودور هرتزل أنه لم يكن يسعى إلى إنشاء وطن قومى لليهود على أى أساس من دعوة توراثية. "أننى لا انقاد إلى أى دافع دينى كما سجل المسيرى فى 1938. حسب اتفاق افيان نقل 15.000 لاجئ يهودى من المانيا والنمسا.
وطن قومى لليهود:
زعماء الصهيونية حاولوا إيجاد وطن قومى لليهود فى أى مكان سواء فى أوغندا – طرابلس – قبرص – الارجنتين – موزمبيق أو الكونغو كما نقل جارودى من يوميات هرتزل ص 72 أما أحبار اليهود فلم يعيدوا تفسيرهم الدينى الجديد إلا بعد أن حصل هرتزل على تأكيد الدول الاستعمارية الغربية لإنشاء هذا الوطن – فقبل ذلك كانت الرؤية الدينية تقول أن عودة اليهود من المنفى قبل مجئ المسيائى المخلص خطيئة لا تغتفر – أما بعد وعد بلغور فقد بدأ تفسير جديد أى أنه عمل تمهيدى لاخوانهم اليهود الذين سيعودون يوما مع المخلصين.
وأعلن جمع من حاخامات الصهيونية تفسيرهم الجديد وأن عدم الهجرة خطيئة أى أن ما فعلوه كان تنفيذاً لوعد بلفور لا وعد توراه [مشروعهم هو أحلام للمبعدين بالعودة، ص 76] .
الهيكل:
الزعم بوجود هيكل فى مدينة القدس هو أيديولوجية استعمارية صهيونية استيطانية قذرة بقدر ما هو سياسة توسعية لإزالة كافة المعالم غير اليهودية كما قال هرتزل: "إذا دخلنا يوماً القدس وكنت حياً فلن أتردد فى إزالة كل شئ ليس مقدساً لليهود وسوف أدمر كل الآثار بالقدس ص 117.
هيرودوس ذكر اسم قودنيس لأورشليم الهيكل على أرض عربية لرجل اسمه أدنان اشتراها منه. من 135م ظل غياب اليهود عن القدس حتى 1948. بعد أن دمر هادريان معبدهم وأقام معبد رومانى لجوبيتر وغير اسم المدينة إلى ايليا حتى الفتح الإسلامى لفلسطين – أى ما يزيد عن 18 قرن لا وجود لليهود بها إلا فرق متناحره ثائرة وعلى مدى 1882-1923 لم يكن لهم وجود بها.
أثبت علماء الانثروبولوجيا أن الصهاينة لا يوجد بينهم وبين السلالات الإسرائيلية القديمة أية صلة أو رابطة عرقية. ولا حتى فى الشكل أو فى النوع أو اللون ص 141 وأن الصهاينة ينحدرون من سلالات متفرقة وحدتهم الإطماع الصهيونية.
من تعاليم التلمود :"وينبغى عليك أن تقتل الأغيار" والتحريض على إبادة الجنس العربى مسلمين ومسيحيين.
هدف الصهيونية:
تسعى الصهيونية إلى دفع العالم لنهاية دموية واستدراج الناس إلى مستنقع دموى خطير. وجاءت عدة نصوص تبشر بخراب مملكتهم وحمامات الدم التى ستغرق بها القدس – وبذلك تحل كارثة نهاية إسرائيل. ويسعون أن يشاركهم فيها سكان العالم حتى لا تحل بهم وحدهم. فنهايتهم المأساوية حتمية [أباطيل إسرائيل – أحمد أبودا].
مصادمات بين اليهود والأسبان أولها 1391 – قتل الكثير من أفراد شعب أسبانيا واليهود – معركة دامية [كيف قامت دولة إسرائيل عميد متقاعد – كامل شناوى].
إذاعة الفانيكان: التى تطلق من روما تخصص ركناً خاصاً للمسلمين يتزعمه زعيم الطائفة القاديانية. وتتلقى أبناء هذه الطائفة مساعدات ضخمة من الولايات المتحدة ومن هيئات أخرى مسيحية.
مخططات أوروبية: 15 ألف دولار سنوياً لكل إسرائيلى الأوربيون يخططون لقيام دولة يهودية بفلسطين من قبل نصف قرن من قبل أن يفكر اليهود بها. بريطانيا هى التى أوجدت المملكة العراقية ونصبت أولاد الشريف ملوكاً عليها. أما جيش شرق الأردن فكان يقودة قائد بريطانى. وجيش مصر يستورد أسلحة من إنجلترا التى كانت تحتل قناة السويس.
قائد جيش الأردن البريطانى منحه الأمير عبد الله أمير شرق الأردن لقب الباشوية فصار يسمى جلوب باشا كذا الأمير عبد الله مدين بوجودة ووجود إمارته إلى الانجليز فهم الذين أوجدوا له الإمارة ليكون حليفهم الدائم ويكون منفذ سرى – مئات الآلاف من الفلسطنيين المطرودين من فلسطين [جذور العنف والعنصرية وامتداده إلى الدولة الصهيونية – د. أحمد لطفى عبد السلام].
الفاطمية: نشأت بالمغرب:
أهم الفقهاء ابن كلس: فقية شيعى ص 119 كان يهودياً فى جيوش المعز لدين الله عند غزوة مصر – واستمر نفوذ اليهود فى ديوان الخلافة الفاطمية.
كان لهم وزير مشهور للحاكم بأمر الله – هرب الرجل إلى الجولان خوفاً من بطش أخت الحاكم بأمر لله بعد اختفاء الملك.
وفى الجولان قام بنشر مذهب جديد بين السذج من البدو وأهالى الجبل وهو مذهب باطنى أعفي إتباعه من القيام بالتكاليف والعبادات الإسلامية لأن الحاكم بأمر الله أعفاهم منها.
ودروز فلسطين هم حلفاء اليهود وتكون منهم الدولة الصهيونية فرقاً حربية مدربة تحارب بها الفلسطينيين". كما تشكل منهم حرساً للحدود ص 120.
غربيون بأراضى عربية:
ما كان قائماً خلال حقبة الاستعمار الجباتية بالعراق – عدن فى اليمن - هويلس فى ليبيا. القوات الأجنبية وتمتعها بوجود عسكرى قوى مع عملائها المصوغون.
فى البحرين:
من تسهيلات عسكرية فى ميناء سالمان ومطار المحرق وقاعدة الشيخ عيسى. وأهمها قاعدة الجفير العسكرية الغربية في المنامة – وتضم مركز قيادة القوات الخاصة ويتمركز ما بين 860 و 1200 عسكرى. إضافة إلى وحدة عسكرية بريطانية منذ تشكيل قوة الشرق الأوسط البحرية الأميركية 1949. وتلك القوة تفيد من تسهيلات فى مرفأ الجفير بموجب اتفاقات رسمية مع بريطانيا – ثم فى 1971 مع البحرين باستمرار التسهيلات.
الأردن:
علاقات مفتوحة مع الولايات المتحدة تبيح تواجد عسكرى أميركى قوى تسهيلات عسكرية أميركية فى قاعدة الشهيد موفق الجوية بها حوالى 1200 عسكرى وميناء العقبة التى تقدم فيه خدمات وتسهيلات مختلفة للقوات البحرية وتجرى بانتظام تدريبات مختلفة بين البلدين تصل القوات المشاركة بها إلى 10.000 جندى.
الكويت:
تتمركز عناصرها من القوات الإميركية فى كل المواقع العسكرية الكويتية الرئيسية تقريباً حيث تعمل بصورة مشتركة مع جيش الكويت فى قاعدة أحمد الجابر أهمها قاعدة السالم ومعسكر ارميفجان حيث تتمركز قوة جوية وبرية رئيسية وعناصر تابعة لقيادة الجيش الأميركى – يبلغ عدد القوات الأميركية حوالى 10.000 عسكرى مع حوالى 522 دبابه ومعدات للواء مدرع ل 3 كتائب و 52 مقاتلة و 75 هيليكوبتر مسلحة.
قطــر:
وجود مخازن أسلحة ومعدات تشكيل عسكرى وتسهيلات بمعكسر السيلية ومطار الدوحة الدولى ومنطقة أم سعيد وقاعدة العيديد العسكرية تحولت واحدة من أهم القواعد العسكرية الأميركية فى الخليخ خاصة بعد نقل مقر القيادة المركزية من فلوريدا إليها حجم القوات الأمريكية 3000 جندى و 175 دبابة وطائرات الاستطلاع – إضافة إلى المعدات العسكرية المخزنة.
عمــان:
أصبحت واحده من أكثر مواقع الوجود العسكرى بالمنطقة خاصة بعد مشاركة القوات الأمريكية والبريطانية المتواجدة بها فى حرب آفغانستان – تتركز التسهيلات فى ميناء قاموس مسقط وميناء صلاله ومطار السيف الدولى والمواقع العسكرية للقوات الأمريكية فى قاعدة المثنى الجوية وتيمور الجوية. وقاعدة مصيره العسكرية واحدة من أقوى مواقع التمركز العسكرى الأميركى البريطانى فى الخليج ويتمركز فى عمان حوالى 3000 عسكرى أميركى تابعة للقوات الجوية والبحرية ص 318.
الإمارات العربية:
تسهيلات عسكرية كقاعدة الظافرة الجوية بأبوظبى ومطار الفجيره وعدد من الموانئ البحرية كميناء زايد وطائرات استطلاع.
اليمــن:
وحدات عسكرية أمريكية وتسهيلات مختلفة فى إطار الحملة الأمريكية ضد الإرهاب تشمل عناصر للتدريب. ميناء عدن محطة رئيسية لخدمات الوقود والصيانة والخاصة بالوحدات الجوية الأمريكية والذى شهد واقعة استهدفت المدمرة كول أكتوبر 2000 تشرين الأول.
جيبوتــى:
كانت ضمن دائرة فرنسا حيث يتمركز بقاعدة جيبوتى العسكرية قوة فرنسية كبيرة العدد تصل إلى 390 جندى تابعة لمشاة البحرية تقدمها مقاتلات ميراج وهيليكوبتر مسلح ومخازن أسلحة وتسهيلات بالموانئ والمطارات.
معسكر المنير التابع لفرنسا أضيف إليها محطة عسكرية تابعة لوكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية منها طائرات من دون طيار (باتريوت) تقوم بمهام قتالية استطلاعية.
كينيــا:
منح القوات الأمريكية تسهيلات فى مومباسا ويحق لسلاح الجو الأمريكى استخدام مطار مومباسا الدولى وتخزين تسهيلات صيانة وتخزين واتصال واستقبال الوحدات البحرية التابعة للـ U.S..
الصومال:
تسهيلات عسكرية للـ U.S. السماح باستخدام المرافق الجوية والبحرية التى كان الاتحاد السوفيتى قد أنشأها. ميناء بربرة الصومالى يطل على خليج عدن يهتم به الأمريكان.
تأمين بنى تحتيه لقواتها بالمنطقة وكقاعدة رسو للسفن الأمريكية وقوات مشاه البحرية المنقولة.
ليبيا:
مجمل المليارات الفائضة فى ليبيا فى عهد القذافى 89 مليار دولار ص 305. تواجد عسكرى منذ ربع قرن بأراضينا العربية قبل احتلال العراق.
قاعدة الجفير العسكرية العربية فى المنامة: تضم مركز قيادة الأسطول الخامس الأميركى ومركز إدارة القوات الخاصة للقوات الأمريكية. وتتمتع شبكة واسعة من التسهيلات تتيح لها التحرك فى أراضى أجواء ومياه كل دول الشرق الأوسط (باستثناء ليبيا وإيران وسوريا).
يبلغ عدد القوات الأمريكية بالكويت حوالى 10 آلاف عسكرى مع حوالى 522 دبابة ومعدات للواء مدرع وحوالى 52 مقاتلة و 75 هيلكوبتر مسلحة أباتشى – ووحدات باتريرت مع تسهيلات عسكرية إلى قواعد على غرار القوات العسكرية فى المانيا وأيطاليا واليابان.
استعان الحكام العرب بكل هؤلاء ليدافعوا عن أنفسهم بمرتزقة غربيين وأعلنوا جيرانهم العرب أعداء [الملفات السرية للحكام العرب – ساندرا مكى].
تركيا:
يوجد بها عدد من القواعد العسكرية التى تستفيد منها القوات الأمريكية حلف الناتو (شمال الأطلسى) التى ارتبطت به بموجب بروتوكول 1952 – كذا معاهدة دفاع وتعاون مع الـ U.S. ومنح التسهيلات العسكرية الأمريكية فى البلاد والتعاون الدفاعى.
فى مارس 82 قرر ريجان ضرورة التواجد العسكرى فى العالم العربى وأيده وزير الدفاع كاسبر واينبرجر وبدأت لجنة عليا فى دراسة وتنفيذ القرارات.
سوريا:
تفتتت تدريجياً مع سقوط الإمبراطورية العثمانية تولت بريطانيا أمر الانتداب على فلسطين واقتطعت بذلك ما كان يعتبره السوريون إقليمهم الجنوبى ووضعت فرنسا يدها على الأجزاء المتبقية حيث قامت باقتطاع أجزاء من غرب سوريا والحقتها بالجزء المسيحى من شمال بيروت وأقامت ما يعرف باسم لبنان. وبضربة واحدة فقدت سوريا ما يعرف ببوابتها الغربية ومنافذها إلى البحر ص 129. فى 1949 تخلى الفرنسيون عن انتدابهم عليه وبحلول 1950م قبضت الثورة على كل النظام السياسى والاقتصادى والاجتماعى الذى انتقل من العثمانيين إلى الفرنسيين ثم إلى سوريا المستقلة وكانت الثورة بقيادة البعث [الملفات السرية للحكام العرب].
مصــر:
منذ منتصف الخمسينات تحالف مصر مع الاتحاد السوفيتى المعونة العسكرية والاقتصادية. كان 15 ألف عسكرى سوفيتى يشرفون على تدريب القوات المسلحة المصرية – وكان الطيارين السوفيت يحلقون بطائرات الميج 121 المصرية ويديرون نظام الدفاع الجوى. وكان القادة العسكريون السوفيت يتمكنون كذلك من الوصول إلى أهم المنشآت العسكرية المصرية. وكان الضباط السوفيت يشغلون مناصب فى جهاز المخابرات والشرطة والوزارات المدنية الحساسة. كان وضع السفير السوفيتى وقدرتة على ممارسة نفوذة فى صنع القرار المصرى يمثل صورة طبق الأصل من وضع المندوب السامى البريطانى المحتل ص 48.
رحب السادات بالقوات الأجنبية وقدم لها التسهيلات لكن مع عدم موافقته على عقد موقع بيدية!
مناورات تسهيل عبور سلاح الجو الأمريكى للأجواء المصرية من هبوط فى القواعد المصرية. تسهيلات تضمن التزود بالوقود واستخدام مصر كمنطقة مرور للقوات الأمريكية.
يناير – كانون الثانى – إشارة إلى طائرات أرسلت من الـ U.S. إلى مصر مرتين قامت برحلات إلى منطقة الخليج 1980 والمحيط الهندى لإجراء مناورات مشتركة – تسهيلات للقوات البحرية فى الموانئ مثل بور سعيد والسويس والغردقة والمرور بقناة السويس وتسهيلات لعمليات تدريب النجم الساطع المشتركة – وتسهيلات بقاعدة غرب القاهرة الجنوبية أهمها رأس تاين على سواحل البحر الأحمر – وتنوى الـ U.S. تحويل هذه القاعدة إلى مجمع شامل للقوات الأمريكية وتوسيع المدارج وبناء الحظائر ومخازن الذخيرة [أباطرة الثروة – أنيس الدغيدى].
السعودية:
تسهيلات عسكرية تمثل أقوى مواقع عسكرية وتواجه القوات الأمريكية فى الخليج منذ 1990 فى الدمام والهمون والخبر وتبوك وينبع وقاعدة الملك عبد العزيز بالظهران وقاعدة الملك فهد الحربية بجدة وقاعدة الملك خالد بأبها وقاعدة الرياض العسكرية وقاعدة الامير سلطان الجوية جنوب الرياض بها حوالى 5100 جندى وتضم قيادة القوى الجوية الأمريكية فى الخليج التى نقلت بعض عناصرها إلى قطر +42 مقاتلة إف 15 وإف 16 وإف 17 – كما تتواجد بالقاعدة قواعد عسكرية بريطانية 200 جندى + 130 جندى تدعمها طائرات تورنادو وميراج ونقل عسكرية.
إن تكون أغنى دولة عربية بهذا الإهمال كيف يترك ملك السعودية المدينتين المقدستين بهذا الحال – الافارقة والاسيويين يملئون الطرقات – الشوارع مهملة – البنايات قصيرة – وتلك الأفريقية التى تفترش الشارع المقابل للحرم وتجلس أبناءها بامتداد الطريق لتسحت كيف يترك شحاذ واحد بالمدينة واضح الرياء وعدم الإخلاص والإهمال.
هبو يا مسلمين لإعادة مجد الإجداد ولينكشح العملاء.
الزعيم الذى سنحبه ونخلص العمل معه: لن يضيع وقت وأموال الشعب فى مكافآت عينية للعبه أو حفل سامر أو غناء أو أفلام هابطة وهو يعلم أن هناك فقراء وجوعى بالأرض التى يحكمها.
- سيعيد إلى الأمة ثروتها المنهوبة
- سيقطن فى منزل متواضع كأى مواطن ولن يكون له حساب بالبنك.
- لن يكون له أى تمثال أو صور ولن يُسمى أى مشروع أو قرية باسمه لإنه يعمل بإخلاص من أجل إعلاء كلمة الحق والدين وطاعة الرب وليس مجد شخصى زائل.
- سيفك أسر أى مسلم ويروع أى عدو للمسلمين ويعيد الفخر إلى الأمة. - سيعدل كل الأنظمة ويلغى كل المناهج الفاسدة ويعيد أبناءنا لدراسة الحق والاعتزار بتاريخ المسلمين.
- المادة الوحيدة التى يجب حفظها القرآن.
- سيلغى أى اتفاقية أو تبادل تجارى أو اقتصادى أو عسكرى أو تدريبى مع العدو الغاشم حتى تنتهى الحرب. لو أدى ذلك إلى أن تعلن بعض الدول الحرب سيخوضها ونخوضها جميعاً معه لأن نهايتها الحتمية هى النصر لاتباع الحق.
- لن يضع فى وظيفة إلا مسؤلاً أميناً فترتقى أمتنا علمياً واجتماعياً وحضارياً وستلغى البيروقراطية والوظائف المكتبية العقيمة – فالعمل سيكون متوافر.
- ولا شئ اسمه لا عمل – الكل يعمل لنهضة الأمة.
- سيعنى بالحدائق والنظافة والتخطيط والجمال عناية فائقة فهى عنوان الدولة.
- سيلغى كل ما بدأه وخطط له العملاء الفاسدون الفاسقون ولو أدى الأمر إلى توقيف الإذاعة والتلفاز وجهاز الإعلام وإعادة برمجتهم لما فيه صالح المجتمع. وإلا نسفهم أجدى.
- سيجعل المواصلات عامة مجانية.
- أما المواصلات الخاصة فلابد أن تختفى أو فى أضيق الحدود. بذا تحل مشكلة المواصلات.
- ستدفع الدولة للأطباء أجورهم – لذا تكون مهمتهم أنسانية لا تقوم على الإطماع المادية فيقل الضمير كما هو الحال – من أخطأ يعاقب ومن أبدع يكافأ.
- سيلغى كل المهازل واللهو والدرامات التى يحاولون بثها خاصة بالشهر الفضيل ويحاول بث الفضائل والقيم بدلاً - سيتمنون إعادة انتخابه بعد الـ 5 سنوات المفروضة لكل حاكم , لكنه يمتنع لأنه يعلم أن منصبة من أكثر المناصب صعوبة مساءلة يوم الحساب.
ذكرت نيوزويك الأمريكية ما يؤكد أن عبد الناصر ترك 117 مليوناً من الجنيهات فى بنوك سويسرا – وحولت مجوهرات الأسرة المالكة (محمد على) – ضبط بعضها يباع فى سويسرا بمعرفة جمال (الاشتراكى) – يشترك معه فى المسئولية عبد الحكيم عامر كما يذكر المؤلف.
[فضائح الحراسات المصرية ومصادرات الأموال – محمد عبد العزيز منصور – يا مسلمون اليهود قادمون – دار الاعتصام].
وفى قائمة أخرى لأثرى ملوك وإمراء العالم الملك فهد بن عبد العزيز 25 مليار دولار. والسلطان حسن بن بلقية سلطان بروناى المركز الثالث 14.3 مليار دولار يسيطر على حقول الغاز الطبيعى. يليه: الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ولى عهد دبى 10 مليارات دولار أنشأ خطوط عمان الجوية ص 189 بينما اليزابيث الثانية ملكة بريطانيا 66 ميون دولار (انجلترا). ثم بياتريس ملكة هولندا 260مليون دولار يليهم فايدل كاسترد ورئيس كوبا 150 مليون دولار. مليارات كبار رجال السياسة معلنة فى تقارير أمريكا وسويسرا – والعرب فى المقدمة – سلطان بروناي حسين بلقية 36 مليار دولار وكان صدام يملك 5 مليارات. وحافظ الأسد 2 مليار.
وزير الدفاع السعودى الملك ونائب الرئيس مجلس الوزراء سلطان بن عبد العزيز 24 مليار الشيخ زايد 15.3 مليار. كذا رفيق الحريرى [أباطرة الثروة – أسرار وملفات حمراء فى حياة مليارديرات العالم – أنيس الدغيدى – كنوز للنشر والتوزيع].
السجل الأسود للحضارة الغربية:
يضم إبادة 100 مليون من الهنود الحمر ومثلهم من الأفارقة الذين ماتوا من جراء النقل والحرق وإرهاق العمل أى الاسترقاق أو المعاملة السيئة فى المراكب التى كانت تقل الرقيق من أفريقيا إلى أوروبا وأمريكا صـ 95. قتل وتهجير 2 مليون من سكان الجزائر كان الجزائر وقتها 4 ملايين أى قتلوا نصف السكان فى عملية الاحتلال ثم راحوا يقتلون مئات الآلاف (الألوف) كل عشرة سنوات مع كل انتفاضة. قتلى حروبهم حوالى 62 مليون من البشر بالحرب العالمية الثانية.
أدت تلك الحضارة إلى ظهور نماذج مثل هتلر – ستالين – موسولينى – وإعدام الزراعة وإلى المجاعة التى يموت بسببها 50 مليون من البشر سنوياً من بينهم 15 مليون طفل . [مأساة التلوث البيئي التى تكشف أخطارها كل يوم]. تدخل عسكرى بالبلدان: فيتنام تدخل عسكرى كان البسطاء من المدنيين زاد ووقود هذه الحرب أكثر من 3 مليون ضحية معظمهم من المدنين بفيتنام.
مئات الآلاف بأمريكا الجنوبية وكمبوديا وكوريا.
وأكثر من 1/2 مليون ضحية فى هيروشيما بالقنابل العنقودية والنووية التى لم يستخدمها إلا الأمريكان.
[غطرسة القوة الامريكية – الأسلحة الحديثة وحرب المدنيين]
41 دولة مفلسة لا تستطيع حتى أن تدفع موارد ديونها. أن النظام الذى تمخص عن هذه الحضارة ينظم الأزمات . يتعمد أن يخلقها ويوزعها على الدول الفقيرة والمتخلفة. وهى ملفات مترابطة من أفلاس الدول إلى المجاعة إلى أزمة البيئة إلى التصحر – أنها أزمة حضارة كاملة ص 97.
السمات العامة للحضارة الغربية:
هى الوثنية – التعصب – اللا أخلاقية – القهر – والعنف والنهب – التعاطى والعنصرية.
أما الافرازات السياسية والفلسفية والاجتماعية:
فقد أفرزت : الرأسمالية، الشيوعية، الاشتراكية، الديمقراطية – النازية – الناشية – الصهيونية.
كلها بشعه قذرة بلا ضمير.
لذا فواجب البحث عن حضارة أخرى.
إذا البديل:
الإسلام هو النظام العالمى الجديد ص 13 ثقافة واحدة لأسعاد البشر وليس أوروبا وأمريكا فقط ونهب ثروات الشعوب وانتقاءها.
ليس مزدوجة المعايير بلا ضمير :
تتحدث عن حقوق الإنسان ثم لا ترضى بخيارات الشعوب التى لا تناسبها.
عالمية تضم الجميع أبيض وأسود لا عنصرية.
ذات قيم عالمية ليس سيادة الغرب فقط.
حضارة أمينة على البشر ومستقبل الحياة البشرية – لا تفسد البيئة وتخل بالتوازن البيولوجى بالكون.
سيادة الحضارة الغربية أى سيادة حضارة غير عالمية على العالم.
كما يقول الكاتب لذا ما دام واجب البحث عن حضارة أخرى تتفق مع المعايير العالمية فالحضارة الإسلامية هى المخلص.
الحضارة الإسلامية تعرضت لضغوط هائلة لكنها صمدت بحيوية – حيوية الحضارة الإسلامية وعدم القدرة على تدميرها.
الحضارة الإسلامية فى قلب العالم وأهم المساحات الجغرافية بجميع القارات.
الحضارة الغربية تقتصر على عنصر واحد البيض ومساحة محدودة.
الحضارة الإسلامية نجحت فى التعايش أيام تفوقها مع جميع الحضارات دون أن تمارس قهراً حضارياً لأحد – وسمحت للحضارات أن تعبر عن نفسها.
حضارة لا عنصرية – سمة واضحة للإسلام ضمت جميع الألوان والأعراف وتعايشوا بتسامح.
• التوجيه بعدم ازدواج المعايير حتى مع الأعداء.
• أمينة على البشرية فهى لا تبحث عن منفعة لا اخلاقية.
• هدفها الإنسان وليس مجرد الربح والإنتاج.
• حضارة مسئولة لا تسمح بالجوع والإباحية على حساب الآخرين.
• حماية الاقليات وتحقيق حرية الاعتقاد للآخرين بل حفظ التراث الحضارى للديانات الأخرى ص 119.
الأمير شكيب ارسلان يقول نقلاً عن أحد الوزراء العثمانيين يسأل فى جدال مع بعض رجال دولة أوروبا.
"لقد طفت بلاد أسبانيا كلها فلم أعثر بها على قبر واحد يعرف أنه قبر مسلم"
[الإسلام وأمريكا – حوار أم مواجهة – د. محمد سرور]
After Victory
القرآن المادة الأولى للحفظ والدين. يتم اختيار أفضل الأصوات للآذان. يتم معاقبة من خان الأمة وأعوانهم بعد وضع ملف أسود لهم.
يهود فى مصر:
فى مصر كان اليهود أحسن حالاً من باقى شرائح المجتمع المصرى كان لهم تأثير على المجتمع مستغلين جو الود و التسامح والحرية فى مصر – فسيطروا على الصحافة، ولم تتعرض أى صحيفة يهودية لاعتراض السلطة المصرية حتى صحيفة أبو نضارة التى كان يصدرها اليهودى يعقوب صنوع 1839 – 1912م واستخدم فيها الكاريكاتير لشيخ الحارة [الخديو إسماعيل] فنفاه إلى باريس لكنه واصل نشرها.
فى الفن:
قدم بعض المهاجرين إلى مصر وظهرت المسرحيات التى استخدموا فيها الفتيات لتشخيص الأدوار النسائية وأدوار الفتنة والإغراء – وكانت الريادة لفنانات من اليهود – أمثال – "استرشطاح" بداية قرن 20 م .
في التلحين:
داود حسنى وضع ألحان أول أوبرا مصرية "شمشمون ودليلة". ونجمة إبراهيم بعد زواجها من عباس يونس صورت "ريا" وعمر شلهوب "عمر الشريف" وراقية إبراهيم رغم زواجها من مصرى مسلم إلا أنها سافرت أمريكا عام 56 والتحقت بالعمل مع الوفد الإسرائيلى بالأمم المتحدة بعد حصولها على الجنسية الإسرائيلية وتسمت راشيل إبراهيم ليفى. ونجوى سالم عضو فرقة الريحانى (نينات سلام) – قدمها للفن أمين عثمان باشا الذى كان على علاقة وثيقة بالبريطانين والمؤلف جوزف الياس الذى كان يمتلك محلاً لإصلاح الساعات شارع عبد العزيز. كما كشف البرت مرزاحى ابان فترة اختلافه مع الصهيونية الدور الذى قامت به الحركة فى السيطرة على المجال الفنى والسينمائى وكيف أنها انشأت شركات للسيطرة على عناصر الإنتاج فى الأفلام الخام والإنتاج والتوزيع. حتى دور العرض: مثل شركة جوزي فيلم المملوكة لجوزيف موسيرى. وقد وصلت نسبة تملك اليهود لدور العرض بمصر ما يقرب من 9% من هذه الدور تكونت بأسماء مصرية للاستتار. وكانت أرباح هذه الشركات تذهب فى أغلبها لتدعم الأنشطة السينمائية الصهيونية وكشف الصراع تعاون المخرج توجو مرزاحى مع بعض السينمائيين الصهيونيين لعمل دوبلاج باللغة العربية لأول فيلمين دعائيين للصهاينة للعودة إلى فلسطين – من الفنانين نجيب الريحانى واستيفان روستى – وكان لليهود امتيازات أجنبية حتى 1937م حيث كان كثير منهم وافدون وانضم كبار أثريائهم إلى مجالس إدارات البنوك.
الذهــب: كما تحكموا فى تجارة الذهب والأقمشة والأثاث. من محلاتهم الكبرى: شيكوريل – عدس بنزايون [بني صهيون] – ريفولى – شملا – عمر أفندى – جاتنيو – هانو. كما شاركوا فى اتحاد الصناعات المصرية ترأسه توماس بك وسكرتيرة مستر ليفى وافتتحوا مكان للتصدير والاستيراد فى كل من مصر وباريس. شركات: وأنشأ قطان رينيه شركة العقارات المصرية والشركة المصرية للنسيج – وشركة التعاون المصرية الراقية. ساهمت عائلة مسيرى فى إنشاء شركة المحاريض والهندسة ومصانع النحاس المصرية وشركة مناجم البحر الأحمر. وأسست عائلة سوارس شركة للنقل العام كما أنشأت خطوط السكك الحديدية (قطارات – سواريس). وأنشؤا شركة محالج قطن الصعيد وخيوط الغزل والنسج. وشركة عداه اشتركت مع موسيرى فى تأسيس الشركة المصرية لاستيراد وتصدير المحفوظات والمعلبات – وشركة البحيرة المحدودة. [وهذا يفسر سلوك جمال لتأميم الشركات!].
البنوك : قاموا بإنشاء بنوك خاصة بهم مثل البنك العقارى المصرى 1880م – بنك كريدى ليونيد الفرنسى – بنك موسيرى الذى تحول 1942م إلى بنك مساهمة مصرى – بنك سواريس 1926 – بنك ايزاك ليون – البنك البلجيكى الدولى.
البنك التجارى المصرى: أسس جاك سوارس ويوسف قطاوى الشركة المصرية لتوظيف الأموال شركة التأمين الأهلية – وشركة الإسكندرية للتأمين – وشركة الشرق الأدنى المالية. شركات مثلت نسبة سيطرة كاملة على النشاط البنكى أو تجارة الأموال. استغلوا سنوات الحرب العالمية الثانية وتمكنوا من تحقيق أرباح طائلة وسيطروا على ثلث الشركات المسجلة فى مصلحة الشركات (103 من 308 شركة) كما احسنوا استغلال علاقتهم بالسلطة لتدعيم سيطرتهم على الاقتصاد المصرى.
الأدب الإسرائيلى: آثار قضية العودة إلى الشتات باعتباره أكثر أمنا ص 27. سكن عيسو أدوم وسكن يعقوب فى أرض غربة أبيه فى كنعان. الصراع حول الأرض وضعت لهم كتبهم حلا بسيطاً هو حتمية ارتحال أحد الأطراف ص 227. [تفكيك الصهيونية فى الأدب الإسرائيلى د. وفاء الشامى].
يهود القرون الوسطى: فى القرن 15م ظهر اختلاط كبير بين العائلات المسيحية وأفراد من اليهود وكانت ثمة زيجات يهودية بالعائلة المالكة حتى الملك فرناندو الكاثوليكى ترجع أصوله من جهة أمه إلى اليهودية – وأصبح الانتساب إلى السلالات الرفيعة ماعرف بنقاء الدم أمراً مشتركاً بينهم ص 38. وقد تسامح الحكام والملوك الكاثوليك تجاه اليهود للاستفادة بهم تجارياً. حتى الملك فردينانسد الخامس ملك أرجون احاط نفه باليهود المتنصرين ومكنهم من وظائف حساسة ببلاطة – بل كان رجال الدين المسيحى يطلبون من اليهود تحصيل الأعشار للكنيسة ص 37.
وكان عدد منهم أعضشاء فى المجلس الملكى ص 40 – كذا سكرتير فرديناند الخامس وقائد أسطوله البحرى كانوا يهود. كذا كانت ايزابيلا محاطة بكثير من هؤلاء اليهود كذا مستشاريها حتى القس الذى تعترف أمامه كان من أصل يهودى. كما استعانوا باليهود فى تمويل الحروب الملكية الكاثوليكية ضد المسلمين حتى نجحوا فى طردهم 1492م
محاكم التفتيش: الهدف الحقيقى من محاكم التفتيش كان الحصول على الأموال كما صرح بذلك الكاردينال الوزتيزويوس عندما طلب من البابا كلمينتن السابع تأسيس محاكم تفتيش 1528م لم يكن الورع هو السبب الحقيقى ولكن الرغبة فى الحصول على أموال المصرين والاستيلاء على ممتلكاتهم. فأثناء الطرد حرموا من أخذ ممتلكاتهم مما أتاح الفرصة للسلطات المسيحية والملوك لأخذ تلك الممتلكات ووضعها فى الخزانة الملكية – وكانت العقوبة غالباً ما تنفذ يوم الأحد.
الواشى: أنتشرت الجاسوسية على أيدى رجال الدين اليهود المتنصرين (الواشى) الذى مهمته التبليغ عن أهل ملته مقابل الحصول على عائد مالى ص 49. وكان عدد منهم يشغلون المناصب الأسقفية والرهبنة ومنهم أعضاء للمجلس الأعلى للتفتيش. الواشى= Maisin. وأعنف الضربات التى لحقت باليهود المتنصرين كان على أيدى الحاخامات اليهود الذين اعتنقوا المسيحية وكانت المحاكم تصرف لهؤلاء اليهود شهادات حسن سلوك إلى جانب شهادات نقاء الدم لشغل المناصب الرفيعة.
يهود بمحاكم التفتيش: محاكم تنفيذ الإيمان التى ألغيت فى أسبانيا فى القرن 19م والبرتغال القرن 18م. انتشر اليهود بعد طردهم فى أسبانيا خاصة بمدينة سالونيك (بمقدونيا) أكبر تجمع يهودى – وبانجلترا وامستردام وهامبورج وهولندا. ومن أشهر المدن التى يسكنوها اليوم بورتو فى شمال شرق البرتغال وبلمونت بالقرب منها. فيما بعد انتشر أبناءهم بالعالم فوجدوا فى أسبانيا والبرتغال والبرازيل والمكسيك وكولومبيا وانجلترا وبولندا. ملايين اليهود الأسبان يعيشون فى تركيا وأوروجواى والولايات المتحدة.
أمثلة لخيانتهم لشعبهم: بول ابن سانتاماريا حاخام يهودى أصبح أسقف مسيحى وصولاً لتحقيق عطاء الحكومات وأن أدى الأمر للتضحية باليهود وأعمال المذابح فيهم ص 118. إعلاء الفردية على حساب الدين. "لا إلى هؤلاء ولا إلى هؤلاء". [أسرار اليهود المتنصرين فى الأندلس – دراسة عن اليهود والمارانوس – د. هدى درويش 2008م].
وتم حرق الآلاف من المتنصرين على الموقد فى محاكم تنفيذ الإيمان.
عن صعود إسرائيل مصر إلى قادش ثم أروم. ارتحلوا من عبرونة إلى عصيون جابر ثم ارتحلوا ونزلوا فى بريه صين (قادش) ثم ارتحلوا ونزلوا فى جبل حور فى طريق أرض أدوم (أدومه). بحر سوف ذكر كمحطة ثالثة بعد عبورهم البحر أى فى بداية رحلاتهم عندماخرجوا من مصر – ايلات ثم ارتحلوا منها قبل أن يعبروا البحر - فم الحيرون – مجدل – بعل صفون. وعبروا من البحر إلى الصحراء وارتحلوا إلى بحر سوف – النهاية. نقطة الخروج: جوشن – جسان (جاسان) 3 أيام بالبرية – العقبة الوحيدة كانت بحيرة كبيرة من المياه العذبة بها ورق بردى – عبروا وصلوا الصحراء تذكر كتبهم 50 مكان. جبل تاحت: إحدى العلامات البارزة فى الطريق إلى الصحراء – ايليم – هواريه – أملو سنه (بركان أبى هوشرثائر) أواى وفى أديرى الجنوبية). جزر العبريين = خرابات. ثم جزيرة مجدل (أرض أنهار) اغتسلوا فى مياه ثم ارتحلوا وادى ايل. قبروت هتاده – أوبرى (جبال غياريم) نزلوا حيث ثم جبل هوجر – معسكر فى جبل تحت ثم همشو إنه (حمشونه) ثم الجنوب تهل (تهلتا) – ثم ترح (حيث لا يوجد خطر من مناجم الملح (ترحيصة). ثم دخلوا ألو على مقربة من أرض الجيرة الغامضة (جزيرة كبيرة) – عبروا النهر لمنطقة أسباط أقات (بنى يعقان) بالقرب من المصب العظيم للنهر – ارتحلوا إلى حوجود. ثم سكوتو ثم قرطوش (قادش) ثم أرض بورنوا أقاديش بربع حوريب ليس بعيداً عن بركان أبيقوس. هارون دفن فى بوسية (أبوسير) ثم ارتحلوا حردة مباث – جبل بيشار (شبار) ثم أدموت ثم جبال ثم باب المندب. (دفنة (رؤاننا) فى كنعان. مسيرة كهذه مستحيل أن تحدث فى فترة أربعون سنة فى منطقة سيناء [رؤى إسرائيلية فى أشكالات التاريخ والفكر الدينى اليهودى – د. رشاد عبد الله الشامى – الدار الثقافية للنشر]. وسكنوا جويلة إلى شور التى أمام مصر – جويلة بلاد حولان على تخوم اليمن.
الأضرحة: ظاهرة الاعتقاد فى الاضرحة انتشرت بين اليهود الشرقيين. كذا يهود المغرب – وأحياناً يهود لتوانيا وبولندا – يهود سوريا يقومون بانتظام بالصوم والصلاة عند أضرحة الحكماء والعلماء للتداوى. صنعة: المركز الرئيسى والعاصمة القديمة شمال إسرائيل ليتبركوا بالأولياء. ضريح يعقوب أبو حصيره : لا يعرفون أى شئ عن أصحاب هذه الأضرحة سوى ما روجه اليهود أنهم أولياء. أخذت النصرانية فى إقامة الإضرحة وسيلة لإنشاء المستوطنات الجديدة فى المناطق النائية ص 154 مثل الأضرحة تجمعت بعض المجموعات العرقية حول الأضرحة. – المعتقدات الشيعية حول الأضرحة اليهودية – [دراسة عن مولد يعقوب أبو حصيرة بمحافظة البحيرة- د. سوزان السعيد يوسف].
صهاينة يغيظوا: اندمجوا بيننا وأعطوا أنفسهم أسماء إسلامية. منهم ذلك الصحفى المرموق الذى له عموده الخاص بجريدة عربية مصرية مرموقة أيضاً. كل شغلة ومقالاته: "زرت أصدقائى بإسرائيل – ونتانياهو قال كلمة وعمل اللى عليه وكذلك أوباما – ولا يلوم غير الفلسطينيين الذىن حسب رأيه لا أمل بهم – والعرب الفرقاء الذين لا رجاء فيهم هم أيضاً. عيب عليكوا.. وأنتم برضة فى مصر الدولة الإسلامية بسماحتها التى اوت أمثالكم رغم خستهم وخيانتهم المفضوحة – فيه سماحة أكثر من كده.
خونة فى بلادنا: إلى كل من انتقد مصر بالخارج خاصة بعد أن هجرها.. خاصة تلك الفرقة التى تدعى الاضطهاد زوراً وبهتاناً. إلى كل من سافر وإستقوى بالغرب أو صليبى الغرب وأعداء أمتنا وشهر ببلاده التى هى بلادنا الإسلامية وأدعى أنه من الأقلية المضطهدة وغيرها من الأكاذيب على بلاده ليحظى بمال أو إقامة عند هؤلاء الغرب.. وأراد أن يعود بعد ذلك ليستأثر بخيرات بلادنا وكأنه لم يفعل شئ ولا جرم ولا خيانة لإخوانة المسلمين بعد أن خان بلاده بالخارج. لابد أن يدون اسمه كخائن منافق يحاسب فيما بعد.. بعد النصر.
صليبيون يدافعون عن الإسلام: مثال:د. لوقا وغيره: ذلك الذى درس الشريعة الإسلامية ليدافع عنها ثم إذا به يصدر المطبوعات الإسلامية مستغلاً سماحة المسلمين ليدعى الدفاع عن الإسلام – ماذا يفعل؟! يأتى بأقذر ما قال المكذبون الفاسقون ليدعى عدم صحته ويؤلف كما يحلو له بل ويزيد ليؤلف عن بيت الرسول (صلى الله عليه وسلم). نقول له: "نحن لسنا فى حاجة إلى هذه السفالات لنسمع دفاعك عنها – إن الإسلام بعظمته يدافع عن نفسه – لا حاجة إلى إدعاء الدفاع عن المسلمين وإدعاء بطلان ما ينسبه المنافقون من سموم بدعوى مصلحتنا. فلو كنت صادقاً لأعلنت إيمانك بالحق ولكنك لم تفعل لأن هدفك معروف مسبقاً. نقول له إذا أردت دفاعاً فدافع عن معتقدك أنت الذى تؤمن به – ودع الحق لأهله.
الدروز:
الدروز طائفة نشأت علوية شيعية وتفرعت إسماعيلية فاطمية من جعفر الصادق إلى إسماعيل إلى القائم إلى المعز لدين الله. قالوا أنهم سلالة أئمة أمراء التخفى بأسماء شفره. ديانتهم فلسفية يونانية وخصوصاً الافلاطونية. ينتظرون حكومة الأخيار – بطون بنى عزام [أصل الدروز – أمين طليع – مراجعة شيخ عقل الدروز – أبو شقرة]. سكن الدروز الجبال وتظاهروا بالإسلام مع المحافظة على أسرار معتقداتهم تارة يتظاهرون بالانتماء إلى الأغلبية المسيطرة وتارة يتعاونون مع القوى الخارجية. لقبهم الكولونيل شرشيل بانجلترا الشرق – أما لورانس أو لنفاث فأشار على حكومته أن تجند منهم سياسيين لوزارة الخارجية البريطانية فى سوريا يشاركون فى الحركة القومية – الوطنية – وفى لبنان يستغلون البنى الطائفية للدولة. فى إسرائيل ينالوا حقوقهم. يقول الرحالة بولوك: "لا تقل عن أصل الدروز إلا أنهم بقايا جيوش المسيحيين حاملى الصليب. وهم يقولون أن أصلهم من الانجليز وبعضهم يقول أن أصلهم من الفرنجة الذين أحضرهم جوطفريد معه من بولون خلال الحروب الصليبية ص 31. وأن فخر الدين خان ينتمى للعائلة اللوثرنجية. وهم وأميرهم يدافعون عن المسيحيين الذين يعيشون تحت حمايتهم ثم يقولون أنهم مسلمون تقيه. ولكن فى بعض كتبهم ينتقدون المسيحية والإسلام. وطبقة رجال الدين ينتمون إلى ألعقال لهم أماكن عبادة خاصة تحت بيوتهم. لا يصلون علانية إلا على الميت قبل دفنه ص 11. فى القرن 19 م ضمن الفرنسيون الكاثوليك الموارنةـ وضمن الروس الاورثوذكس وضمن الانجليز الدروز. تأسيس ديانتهم 1017م. [الدروز فى إسرائيل – جامعة حيفا – سلمان فلاح – ترجمة فايز عزام – سلمان فراج].
عيون عن اليهود تلاعبهم بالأسماء منهم يدعون إسلامهم ثم يختارون أسماء مسلمة مثل: عمر – الحمل – على – الحسين-أبو مسلم – أبو الحسن. وأكثر اسماءهم استخداماً مشتقة من ميمون – سعيد – سعد.....الخ. كذا تلاعبهم بالاسم الواحد – فمن ليفى مثلاً يشتقون أسماء كلافى لوفى ....الخ.
البربر:
يرى البعض مثل ابن خلدون أن البربر ينسبون إلى جدهم السادس بربر بن ماريغ بن كنعان بن حام. وقد مروا بمصر ونقلوا معهم عبادة آمون – ويذكر أن كل البربر من سلالة بربرانس بربر بن منظر. بعض قبائل البربر لم يتحد مع القبائل العربية السامية مثل قبيلة صنهاجه معمورة وعطه – مع ذلك دانوا الإسلام وتحدثوا اللغة العربية. أهم هجرات الموجة الخاصة يعتقد أنها أتت من الركن الجنوبى الغربى للجزيرة أو الجنوبى الشرقى أى عمان. ثم انتقلوا إلى أفريقيا عن طريق بوغاز باب المندب. هجرة ثم موجات رومانية – هجرة الخوارج 660م (المزابيون)... تزوجوا من بنات الأمازيج فاختلطت الدماء الحامية والسامية. المحيط الأطلسى ثم وصلوا الأندلس وكانت ملكتهم كاهنة.. فى قصة يونان بعضهم هرب إلى ترشيس بتونس وقشتاله وكان المغرب قبل 165 ق.م. تابع لمصر لملوك (بيت تليمى) الذين ناصروا اليهود فى ليبيا. لكن الحكم أنتقل إلى الروم 300م.
قسطنطين: كان الماسون يعملون ببناء القصور وكان قسطنطين على رأس الامبراطورية.. ولد 65م ونودى باسمه ملكاً على بريطانيا 306م. واعتنق المسيجية 312م ونقل كرسى السلطة إلى القسطنطينية 330م وتولى 337م. رأى صليبا فى الهواء كما أدعى بولس أنه عثر على أمور لاهوتية وأدعى أن معه انجيلاً ليس بشريا ص 57 – واعتنق المسيحية. الجريمة إذا تعددت بصورة واحدة على منحى تاريخى، فإن هذه الجرائم وراءها عصابة منظمة لها أهداف بعيدة كما ذكر العلماء صـ 57. أناجيل فرضها قسطنطين: أمر قسطنطين بفرض الكتب الأربعة القوة مثل بولس ص 58. يوم اختيار قسطنطين للأناجيل الأربعة كان يحتفظ بلقب الحبر الأعظم للوثنيين هكذا اتحدت الكنيسة والدولة وتشابكت أيديهما فى رباط غير مقدس 58. قالت المراجع فك قسطنطين القيود وساوى بين النصرانية والوثنية ص 58. - رواية شفرة دافنشى: تحكى أن قسطنطين زور الأناجيل ص 56. يقص الكاتب بوضوح أن تزييف رجال الفاتيكان لتاريخ المسيح وأن المسيحية دخلت منعطفاً تاريخياً عندما تنصر قسطنطين وأدخل تعديلات مخالفة للمسيحية وانتماءها الأصلى للديانات والرسل وأن المسيحية الحالية من صنع قسطنطين ص 60. قسطنطين الذى كان يعبد الشمس اتخذ قرار حاسم 325م بتوحيد الامبراطورية تحت لواء دين واحد هو المسيحية. لكن أنشأ ديناً هجيناً، وذلك بدمج الرموز والطقوس الوثنية والمسيحية معاً – طقوس مستمدة من أديان قديمة وثنية غامضة ص 60. وتاريخ ميلاد السيد المسيح هو تاريخ ميلاد أوزوريس وأدونيس وكريشنا. حتى يوم الأحد هو يوم الشمس. تقول الرواية أنه أمر بإنجيل جديد وأبطل الأناجيل السابقة التى تحدثت عن إنسانية المسيح وجمعها حرقها كلها. كانت الإلهية التى قال بها حاجة ملحة للسلطة السياسية- تم اعتمادها كضرورة. بل أنه حسب اعتقاد السيونية وجماعة سيون السرية التى تأسست 1009م اكتشفت حسب اعتقادهم أنه ظل وثنياً لم يتنصر ولم يتعمد إلا على سرير الموت حيث كان الدين الرسمى فى عهده هو عبادة الشمس. وكان هو كبير الكهنة.
Strange
:
Romulus the 1st Roman king divided the citizens into 7 tribes & each tribe into 10 curiae قريه . – Meroe served as sub capital to Nepata. – Anbat أنباط ruled as pharaoh of the 23rd dynasty 725-657 B.C. – Meroe replaced Nepata as capital 15 A.D. – Nepata was destroyed by Roman Petronius and he established the borders between Rome and Cush at Kasr Ibrim. – Conguest of Cush by Ezaina أذينة king of Axum. [Encyclopedia Americana – Deluxe - Home ed. Vol. 18 Intrnational ed. Grohier aincorporated].
Assur: sun diety became identified with baal – Mardouch. – Assyr chief ports: Qizan & Qunfida – Axum destroy Meroe 350 A.D.
Tribes of nobel at Thebes
Romulus the 1st Roman king divided the citizens into 7 tribes & each tribe into 10 curiae قريه . – Meroe served as sub capital to Nepata. – Anbat أنباط ruled as pharaoh of the 23rd dynasty 725-657 B.C. – Meroe replaced Nepata as capital 15 A.D. – Nepata was destroyed by Roman Petronius and he established the borders between Rome and Cush at Kasr Ibrim. – Conguest of Cush by Ezaina أذينة king of Axum. [Encyclopedia Americana – Deluxe - Home ed. Vol. 18 Intrnational ed. Grohier aincorporated].
Assur: sun diety became identified with baal – Mardouch. – Assyr chief ports: Qizan & Qunfida – Axum destroy Meroe 350 A.D.
Tribes of nobel at Thebes
.
عمرو بن لحى: كاهن خزاعى. مآب: من أرض البلقاء بها يومئذ العماليق اعطوا عمر بن لحى هبل. منهم من يقول أنه احضره من هيث من الجزيرة. هبل هو بعل عند العبرانين أى مردوك ثم دخل فى الإسرائيليات. هبل: اسم أكبر أصنام الفينيقيين أو الكنعانيين طريقة عبادته تشبه عبادة الموآبيين. كان هؤلاء يصبون الصنم على تلال مرتفعة ويقدمون له القرابين ويحرقون المحرقات كذلك كان بعل العرب ص 111. كان هبل مصنوع من عقيق أحمر – يغوث على هيئة أسد . نسر: أعطاه عمرو لرجل من ذى دعين يقال له معبد يكرب – اتخذته حمير معبوداً لها ووضعته بموضع فى أرض سبأ يقال له خلع حتى تهودت على دى نواس أحد ملوك المناذرة اللخمين. موسى بعث إلى الكنعانين ثم العماليق [المستوطنات اليهودية فى عهد الرسول (ص) - د. أحمد على المجدوب]. الديبكنة: عباد الشمس بالهند مذهبهم مذهب الصائبة. أدونيس: معبود السوريين. وبعل: معبودا لبابليين. وكانت هذه الإلهة أصلها من عباد الشمس – ينسبون أنها ولدت فى نفس الشهر أو الموسم الذى جعلوه احتفالاً للكريسماس 25 ديسمبر. وجميعهم ولدوا فى حجرة تحت الأرض. كان لهم 12 حوارياً. مات معاد مخلص ومنقذ كما يقول Robertson ص 62. ومن روما نقل عناصر الديانة إلى انجلترا أو انتقلت عناصرها الأساسية إلى المسيحية كما يقول Robertson. العجل أبيس كرمل: فلسطين – يهوذا : جنوب – إسرائيل : شمال. حيان راجع مدينة داود - العماليق عملت معاليق عملقى – العماليق بمنطقة جيزان – [حروب داود – كمال الصليبى]. هرب داود في وقت من الأوقات واختبأ بغار حراء [كتاب الإكليل – الجزء الثانى – تحقيق محمد بن الأكوع – بيروت – 1986 – ص 239]. اللات : النبط يعتبرونها الشمس. من الأصنام التى ادخلها عمرو بن لحى على العرب = كا هن خزاعى. فيلادلفيا: أول اسم لعاصمة الأردن. هبل هونفسه بعل عند العبرانيين أو مردوك الهه بابل للخصب و الزراعة. هيبعل : الموآبيين كانوا يصبون الصنم على تلال مرتفعة ويقدمون القرابين – حيوانات وآدميين ويحرمون له الحرمات كذلك كان بعل العرب ص 111. – نسرا لحمير فى أرض سبأ يقال له بلخع ص 114. – يغوث على هيئة أسد جلبة من مصر وكان اسمه تغنوت – بينما لجديله طيء – نسر صنم بني إدم. – كان نسر بنى إحام بن إدم هو نشر فى العبرانية – كذلك ذكرأن عند السبئيين وجدت أجسام على صورة نسر منحوتة على الصخور عرفت بأصنام قوم نوح مثل وش وإساف ونائله وهبل. هبل: رجل وامرأة وغلام. اليعبوب من أصنام قوم نوح كان صنماً لجديلة طئ (ربما على هيئة فرس). الكلس صنم بطئ على هيئة إنسان موضعة فى سط جبل – عدي : تنصر ثم اسلم. السبئيين: احدهما الحارث الغسانى. الكلس: هدمه على. الشمس: كان لبنى تميم من عرب الشمال. المحرق: عبدته كل ربيعه. كان سدنتة آل الأسود والعجليون [أديان ومعتقدات العرب قبل الإسلام]. كانت عاصمة داود لإرم Roma فى حبرون الآن خربات فى منطقة تهامة – ولما صار ملكاً على كل اسرائيل نقل العاصمة إلى صيون رجال ألمع وسمى العاصمة الجديدة مدينة عير دود وكانت له – كان لداود عاصمة أخرى فى أرض أورشليم أعلى سراه رجال الحجر وكانت وفاة داود فى مدينة داود أعالى قعوة صيون برجال المع.
خلفة سيمان – نقل المملكة معه من مدينة داود إلى العاصمة الجديدة التى أقامها سليمان فى يورشليم – لعل العاصمة حتى اليوم قرية آل سلامة إلى الشمال من بلدة النماص أخبار سليمان فى التقاليد العربية كثيرة وجميعها تشير إلى إنه كان ملكا على منطقة قريبة جداً من اليمن [حيان : سماها داود – مدينة داود وجعلها قاعدة حكمة]. ورث سليمان أبنه رحبعم وهو من بلقيس تولى اليمن ص 140 خربات اسمها التورارتي حبرون ناحية المجاورة من تهامه الفلسته: قادمون من الجزيرة العربية اليوم قرية الفلستة من سراه خثعم واسم طائفة الفلاشة من أصل الحبشة هو نفسه فلسته. المعاليق (عملق) بمنطقة جيزان (عملقى) العمالقة ص 148. إدام: اسم واد بها فى شمال الليث [حروب داود – كمال الصليبى].
عمرو بن لحى: كاهن خزاعى. مآب: من أرض البلقاء بها يومئذ العماليق اعطوا عمر بن لحى هبل. منهم من يقول أنه احضره من هيث من الجزيرة. هبل هو بعل عند العبرانين أى مردوك ثم دخل فى الإسرائيليات. هبل: اسم أكبر أصنام الفينيقيين أو الكنعانيين طريقة عبادته تشبه عبادة الموآبيين. كان هؤلاء يصبون الصنم على تلال مرتفعة ويقدمون له القرابين ويحرقون المحرقات كذلك كان بعل العرب ص 111. كان هبل مصنوع من عقيق أحمر – يغوث على هيئة أسد . نسر: أعطاه عمرو لرجل من ذى دعين يقال له معبد يكرب – اتخذته حمير معبوداً لها ووضعته بموضع فى أرض سبأ يقال له خلع حتى تهودت على دى نواس أحد ملوك المناذرة اللخمين. موسى بعث إلى الكنعانين ثم العماليق [المستوطنات اليهودية فى عهد الرسول (ص) - د. أحمد على المجدوب]. الديبكنة: عباد الشمس بالهند مذهبهم مذهب الصائبة. أدونيس: معبود السوريين. وبعل: معبودا لبابليين. وكانت هذه الإلهة أصلها من عباد الشمس – ينسبون أنها ولدت فى نفس الشهر أو الموسم الذى جعلوه احتفالاً للكريسماس 25 ديسمبر. وجميعهم ولدوا فى حجرة تحت الأرض. كان لهم 12 حوارياً. مات معاد مخلص ومنقذ كما يقول Robertson ص 62. ومن روما نقل عناصر الديانة إلى انجلترا أو انتقلت عناصرها الأساسية إلى المسيحية كما يقول Robertson. العجل أبيس كرمل: فلسطين – يهوذا : جنوب – إسرائيل : شمال. حيان راجع مدينة داود - العماليق عملت معاليق عملقى – العماليق بمنطقة جيزان – [حروب داود – كمال الصليبى]. هرب داود في وقت من الأوقات واختبأ بغار حراء [كتاب الإكليل – الجزء الثانى – تحقيق محمد بن الأكوع – بيروت – 1986 – ص 239]. اللات : النبط يعتبرونها الشمس. من الأصنام التى ادخلها عمرو بن لحى على العرب = كا هن خزاعى. فيلادلفيا: أول اسم لعاصمة الأردن. هبل هونفسه بعل عند العبرانيين أو مردوك الهه بابل للخصب و الزراعة. هيبعل : الموآبيين كانوا يصبون الصنم على تلال مرتفعة ويقدمون القرابين – حيوانات وآدميين ويحرمون له الحرمات كذلك كان بعل العرب ص 111. – نسرا لحمير فى أرض سبأ يقال له بلخع ص 114. – يغوث على هيئة أسد جلبة من مصر وكان اسمه تغنوت – بينما لجديله طيء – نسر صنم بني إدم. – كان نسر بنى إحام بن إدم هو نشر فى العبرانية – كذلك ذكرأن عند السبئيين وجدت أجسام على صورة نسر منحوتة على الصخور عرفت بأصنام قوم نوح مثل وش وإساف ونائله وهبل. هبل: رجل وامرأة وغلام. اليعبوب من أصنام قوم نوح كان صنماً لجديلة طئ (ربما على هيئة فرس). الكلس صنم بطئ على هيئة إنسان موضعة فى سط جبل – عدي : تنصر ثم اسلم. السبئيين: احدهما الحارث الغسانى. الكلس: هدمه على. الشمس: كان لبنى تميم من عرب الشمال. المحرق: عبدته كل ربيعه. كان سدنتة آل الأسود والعجليون [أديان ومعتقدات العرب قبل الإسلام]. كانت عاصمة داود لإرم Roma فى حبرون الآن خربات فى منطقة تهامة – ولما صار ملكاً على كل اسرائيل نقل العاصمة إلى صيون رجال ألمع وسمى العاصمة الجديدة مدينة عير دود وكانت له – كان لداود عاصمة أخرى فى أرض أورشليم أعلى سراه رجال الحجر وكانت وفاة داود فى مدينة داود أعالى قعوة صيون برجال المع.
خلفة سيمان – نقل المملكة معه من مدينة داود إلى العاصمة الجديدة التى أقامها سليمان فى يورشليم – لعل العاصمة حتى اليوم قرية آل سلامة إلى الشمال من بلدة النماص أخبار سليمان فى التقاليد العربية كثيرة وجميعها تشير إلى إنه كان ملكا على منطقة قريبة جداً من اليمن [حيان : سماها داود – مدينة داود وجعلها قاعدة حكمة]. ورث سليمان أبنه رحبعم وهو من بلقيس تولى اليمن ص 140 خربات اسمها التورارتي حبرون ناحية المجاورة من تهامه الفلسته: قادمون من الجزيرة العربية اليوم قرية الفلستة من سراه خثعم واسم طائفة الفلاشة من أصل الحبشة هو نفسه فلسته. المعاليق (عملق) بمنطقة جيزان (عملقى) العمالقة ص 148. إدام: اسم واد بها فى شمال الليث [حروب داود – كمال الصليبى].
المراجع
- يهود مصر – دراسة في الموقف السياسى 1897 – 1948 – د. محمد سعيدعبد الظاهر مراجعة أ.د. محمد حسن – سلسلة الدراسات الدينية التاريخية عدد 17-2000.
- الديمقراطية الاميركية واخراس النقاش – القرن 21 هل يكون أميريكينا – د. سعيد اللاوندى نهضة مصر للطباعة والنشر .
- الصهيونية ومعتقداتها – د. عبد الفتاح محمد عبد الكريم.
- العودة إلى سيناء – لوسي يعقوب – دار المعارف.
- تفكيك الصهيونية فى الأدب الإسرائيلى- د. وفاء الشامى.
- الدروز فى إسرائيل – جامعة حيفا – سلمان فلاح – ترجمة فايز عزام – سلمان فراج.
- أمريكا طريق الانهيار – روحية جارودى.
- النشأة الاصطناعية للمجتمع الإسرائيلى - الديمقراطيه المزعومة فى إسرائيل – لواء د. محمد صلاح سالم.
- إسرائيل – دولة الدمار الشامل الخطر والمواجهة – طارق فوزى.
- رؤى إسرائيلية فى إشكاليات التاريخ فى الفكر الدينى اليهودى. د. رشاد عبدالله الشامى – الدار الثقافية للنشر.
- يهود ولكن مصريون – سليمان الحكيم.
- السلام النووى – صلاح منتصر.
- اسقاط نظرية صراع الحضارات - عزيز فهمى.
- المسلمون المنسيون – يسرى عبد الغنى.
- أسرار الكون وتحقيقات عدة علماء – الترجمة من دار علاء الدين.
- الإٍسلام وأمريكا – حوار أم مواجهة – د. محمد مسرور.
- جذور العنف والعنصرية وامتدادة إلى الدولة الصهيونية د. أحمد لطفى عبد السلام.
- موسوعة غرائب العادات والمعتقدات – محمد كامل عبد الصمد.
- أباطيل الصهاينة – أحمد أبودا.
- كيف قامت دولة إسرائيل – عميد متقاعد كامل الشرقاوى.
- الصهيونية ومعتقداتها – د. عبد الفتاح عبد الكريم.
- اليهود ودولتهم – د. حمدى الظاهرى – الجزء الأول – اليهود والصهيونية.
- أصل الدروز – د. أمين طليع – مراجعة شيخ عقل الدروز – أبو شقرا.
- فلسطين والحقائق القرآنية – صلاح الخالدى – المركز العربى الإسلامى للدراسات – 1998.
- عن مولد يعقوب أبو حصيرة بمحافظة البحيرة – وسوزان السعيد يوسف.
- المذاهب المعاصرة وموقف الإسلام منها – د. عبد المنعم عميرة.
- التطرف والإرهاب – دراسة اجتماعية نفسيه سياسية – السفير عمرو هاشم – 1992.
- المخططات الإسرائيلية للهيمنة الاقتصادية على المنطقة العربية – أمين محمود عطايا – المنارة – 1995.
- المصريون والمسيحية حتى الإسلام. د. محمد عبد الفتاح السيد – الدار المصرية – 2000.
- الملفات السرية للحكام العرب – أباطرة الشروه – أنيس السعيدى.
- الشرق الأوسط الجديد – الولايات المتحدة الإسرائيلية – أ. فاروق كيلا.
- لقطات من تاريخ العم سام – عادل المعلم.
- الولايات المتحدة وأمريكا اللاتينية – سهير جبر.
- حرب قذرة – كليف تورنيل .
- تاريخ سواحل مصر الشمالية عبر العصور د. عبد العظيم ومضات.
- أباطرة الشرق – أسرارو ملفات حمراء فى حياة مليارديرات العالم – أنيس الدغيدى – كنوز للنشر والتوزيع – 2006.
- الفكر اليهودى بين تأجيح الصراعات وتدمير الحضارات – د. عبد الحليم عويس.
- من بابل إلى تل أبيب – محمد جلال عناية.32ص.
- يهود مصر – دراسة في الموقف السياسى 1897 – 1948 – د. محمد سعيدعبد الظاهر مراجعة أ.د. محمد حسن – سلسلة الدراسات الدينية التاريخية عدد 17-2000.
- الديمقراطية الاميركية واخراس النقاش – القرن 21 هل يكون أميريكينا – د. سعيد اللاوندى نهضة مصر للطباعة والنشر .
- الصهيونية ومعتقداتها – د. عبد الفتاح محمد عبد الكريم.
- العودة إلى سيناء – لوسي يعقوب – دار المعارف.
- تفكيك الصهيونية فى الأدب الإسرائيلى- د. وفاء الشامى.
- الدروز فى إسرائيل – جامعة حيفا – سلمان فلاح – ترجمة فايز عزام – سلمان فراج.
- أمريكا طريق الانهيار – روحية جارودى.
- النشأة الاصطناعية للمجتمع الإسرائيلى - الديمقراطيه المزعومة فى إسرائيل – لواء د. محمد صلاح سالم.
- إسرائيل – دولة الدمار الشامل الخطر والمواجهة – طارق فوزى.
- رؤى إسرائيلية فى إشكاليات التاريخ فى الفكر الدينى اليهودى. د. رشاد عبدالله الشامى – الدار الثقافية للنشر.
- يهود ولكن مصريون – سليمان الحكيم.
- السلام النووى – صلاح منتصر.
- اسقاط نظرية صراع الحضارات - عزيز فهمى.
- المسلمون المنسيون – يسرى عبد الغنى.
- أسرار الكون وتحقيقات عدة علماء – الترجمة من دار علاء الدين.
- الإٍسلام وأمريكا – حوار أم مواجهة – د. محمد مسرور.
- جذور العنف والعنصرية وامتدادة إلى الدولة الصهيونية د. أحمد لطفى عبد السلام.
- موسوعة غرائب العادات والمعتقدات – محمد كامل عبد الصمد.
- أباطيل الصهاينة – أحمد أبودا.
- كيف قامت دولة إسرائيل – عميد متقاعد كامل الشرقاوى.
- الصهيونية ومعتقداتها – د. عبد الفتاح عبد الكريم.
- اليهود ودولتهم – د. حمدى الظاهرى – الجزء الأول – اليهود والصهيونية.
- أصل الدروز – د. أمين طليع – مراجعة شيخ عقل الدروز – أبو شقرا.
- فلسطين والحقائق القرآنية – صلاح الخالدى – المركز العربى الإسلامى للدراسات – 1998.
- عن مولد يعقوب أبو حصيرة بمحافظة البحيرة – وسوزان السعيد يوسف.
- المذاهب المعاصرة وموقف الإسلام منها – د. عبد المنعم عميرة.
- التطرف والإرهاب – دراسة اجتماعية نفسيه سياسية – السفير عمرو هاشم – 1992.
- المخططات الإسرائيلية للهيمنة الاقتصادية على المنطقة العربية – أمين محمود عطايا – المنارة – 1995.
- المصريون والمسيحية حتى الإسلام. د. محمد عبد الفتاح السيد – الدار المصرية – 2000.
- الملفات السرية للحكام العرب – أباطرة الشروه – أنيس السعيدى.
- الشرق الأوسط الجديد – الولايات المتحدة الإسرائيلية – أ. فاروق كيلا.
- لقطات من تاريخ العم سام – عادل المعلم.
- الولايات المتحدة وأمريكا اللاتينية – سهير جبر.
- حرب قذرة – كليف تورنيل .
- تاريخ سواحل مصر الشمالية عبر العصور د. عبد العظيم ومضات.
- أباطرة الشرق – أسرارو ملفات حمراء فى حياة مليارديرات العالم – أنيس الدغيدى – كنوز للنشر والتوزيع – 2006.
- الفكر اليهودى بين تأجيح الصراعات وتدمير الحضارات – د. عبد الحليم عويس.
- من بابل إلى تل أبيب – محمد جلال عناية.32ص.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق